آخر الأخبار

الاثنين، 15 فبراير 2016

نبذه مختصره عن تعريف الفن


                                                               ما هو الفن؟

يعتبر الفن هو الناحية الإنسانية من الانتاج الابداعي وهو لون من الوان الثقافة الإنسانية، ، وهو نوعمن انواع   التعبير عن الذات وليس تعبيرا عن حاجة الإنسان لمتطلبات حياته، والتي تشكل مادة للتعبير عن فكرة أو يترجم مشاعر أو ما يراه من صور وأشكال تتجسد في عمله، على الرغم من أن بعض العلماء يعتبرون أنه ضرور ى للحياة للشخص مثل الماء والغذاء.فهناك من يسمى الفنون المادية مثل الرسم والنحت والعمارة، والتصميم الداخلي، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم، وصناعة الفخار والنسيج والطبخ والفنون وغير المادية التي نجدها في الموسيقى والرقص والدراما وكتابة القصص والروايات .

استخدام كلمة الفن في الوقت الحاضر لإظهار العمل الإبداعي الموضوع إلى الشعور العام من الرقص كفن، أو الموسيقى، أو الغناء، أو الكتابة،  ، اوالتلحين، وهذا هو تعبير عن المواهب الإبداعية في العديد من المهارات وبدأت البشر لممارسة الفنون منذ 30 ألف سنة، وكان الرسم يتكون من أشكال الحيوانات وعلامات رمزية مجردة على جدران الكهوف، واعتبرت هذه الأعمال الفنية مثل البالية، ومنذ آلاف السنين البشر أثلون الزينة المجوهرات والأصباغ

هوية الرجل في معظم المجتمعات القديمة الرئيسية المعروفة من خلال الأشكال الفنية التعبيرية التي تشير إلى ذلك، كما هو الحال في ملابسه   ،وتزين الجسم  وتزيين العادات، أو شرفيا، أو الجماعية الرمزية الاشارتيه  الذي كان من ألتون (المادة) التي يشير إلى قبيلة أو عشيرة له،  وكان. ألتون يحكي قصة أجداده، أو تاريخهم، وفي المجتمعات الصغيرة كانت الفنون تعبر عن الحياة أو الثقافة.
الرقص والاحتفال يعبر عن سير أجدادهم وأساطيرهم حول إنشاء   الخطب والدروس التعليمية، وأخذت الكثير من الناس من الفن وسيلة لكسب المساعدة من العالم الروحي في حياتهم، وحكام الطوائف الرئيسية بوسطن الفنانين للقيام باعمال تخدم بناءهم السياسي، كما كان في أرض الأنكا، حيث يتم قبول الطبقة العليا على الملابس والمجوهرات والمشغولات المعدنية لبيزنطة خلال ال 15 الميلادي. و16 م، لإظهار وضعهم الاجتماعي، في حين أن أقل الخشنة ارتداء طبقة والملابس الرثة، والآن نجد أن الفن تتبع المجتمعات الكبرى لأغراض تجارية أو سياسية أو دينية أو تجارية، وتخضع للحماية الفكرية
  تعريفات أخرى..
 هربرت ريد الفن: إبداع أشكال وأنماط جديدة.
تعريف، ويشمل: ضمن وسائل أخرى من قبل الرجل الذي يستخدم لإثارة المشاعر والعواطف، وخصوصا الجمال المودة.
 تعريف شامل: هو الإبداع والابتكار من الأساليب والأشكال الجديدة يعبر عنها من خلال الفنان البشري نفسه ومشاعره ومواقفه تجاه الكون الذي يعيش فيه، عاطفة وليد السابقة والشعور حساسة والمخابرات إيجابية.
باختصار
الفن هو لون من ألوان الثقافة الإنسانية، حيث الفن هو نتاج بعض من الإبداع الذي هو مصدر الإنسان، وأن الفن هو أداة رسومية في البشر المسائل تملك تلقاء نفسها، وليس تعبيرا عن بعض احتياجات الإنسان في حياته العادية، ومعظم الناس يعيشون الفن فمن الضروري جدا في الحياة، مثل: الحاجة إلى الماء والغذاء للبشر، أي أنها مهمة جدة للحياة البشرية، كما أن هناك عدة أنواع من الفنون بعضها تسمى الفنون الجسدية، بما في ذلك ما يسمى الفنون غير المادية، الفنون الماديه التي هي، مثل النحت وكذلك الزخرفة وصناعة الفخار وغيرها ..، والفنون وغير المادي، مثل الموسيقى والرقص وغيرها .
ومن انواع الفنون المحبوبه فن المسرح
ومن المعروف ان فن المسرح والد الفنون، لأنه من الأنواع الأولى، بدأ فن المسرح أيام  اليونانيين وقبل الرومان، وكان مشهودا له   ما كان تأثيره على النفوس، واعتبر مسرح الفن في هذاالوقت السبيل الوحيد للانسان حتى  يعبر عن    ما يجول  داخل عقله. هو أصل فن المسرح   لجميع الحضارات التي مرت على التاريخ، كان هذا الفن موجود في كل زمان ومكان، كان واحدا من المسرحيات المصرية والتي كانت تتحدث عن الدين في ذلك الوقت كان قد كتب منذ 2000  سنه، وتدور هذه المسرحية للإله أوزوريس     والتي نشأت في الحضارة اليونانية هو أصل المؤلف من المسرح الغربي من الأساس الاحتفالات الدينية.
ينقسم المسرح إلى عدة أنواع منها المسرح الذي يحمل في طيّاته الجنس الأدبي الموضوعي الذي يكون أكثر حداثة من غيره، وقد كانت أداته التي كانت تغلب على معظم الأعمال المسرحية هي الشعر، وقد استمرّ كل ذلك حتّى دخول القرن التاسع عشر. ويحمل الشعر أنواعًا مختلفة، فقد يكون يحمل في طيّاته الأمور المأساوية، كتمثيل الوضع المعيش الصعب والأمور الحياتية التي تسبب التعب والألم للناس، ولكنّها تحمل أيضًا كثيرًا من الحلول المقترحة لحل تلك المشاكل التي تواجه الناس في حياتهم ومعيشتهم، وقد يكون الموضوع أيضًا يحمل عنوان المسرحية الهزلية والتي يكون الهدف منها رسم البسمة على شفاه الناس وتسليتهم.
وقد كانت ادواته التي كانت تغلب على معظم الأعمال المسرحية هي الشعر، وقد استمر كل ذلك حتى دخول القرن التاسع عشر. ويحمل الشعر أنواعا مختلفة، فقد يكون يحمل في طياته الأمور المأساوية، كتمثيل الوضع المعيش الصعب والأمور الحياتية التي تسبب التعب والألم للناس، ولكنها تحمل أيضا كثيرا من الحلول المقترحة لحل تلك المشاكل التي تواجه الناس في حياتهم ومعيشتهم، وقد يكون الموضوع أيضا يحمل عنوان المسرحية الهزلية والتي يكون الهدف منها رسم البسمة على شفاه الناس وتسليتهم.
هناك الكثير من أنواع العروض التي يتم عرضها على المسرح، حيث تكون في الغالب نتاج الوضع الداخلي للبلد ومناقشة قضاياهم المهمة، وكان معروفا لبعض الأعمال المسرحية التي كانت تعتبر في تطوير المسرح اليوناني . بدأت تظهر عدة أشكال المسرح التجريبي، وقد أدى ذلك إلى إثارة النموذج التقليدي للمسرحية التي تحمل البداية والوسط والنهاية. عندما بدأ المسرح العربي، وقال انه بدأت تظهر الدراما الشعبية، وبعضها لا تزال جارية حتى نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن الحادي والعشرين، في حين أن البعض قسمها، فقد تم تزويد هذا يوم وأن يكون الآن قد تم هذه الدراما مستمرة من أجل نعلق الناس ويحبون لها.
عندما بدأ المسرح العربي، وقال انه بدأت تظهر الدراما الشعبية، وبعضها لا تزال جارية حتى نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن الحادي والعشرين، في حين أن البعض قسمها، فقد تم تزويد هذا يوم وأن يكون الآن قد تم هذه الدراما مستمرة من أجل نعلق الناس ويحبون لها. نوع واحد من المسرح: المسرح الموسيقي الذي يعرف أهمية كبيرة جدا لأنه يحمل ألماتي الذي يجذب الآلاف من الناس، وهو ما يمثل الأساس لهذا المسرح والأوبرا، التي تعد واحدة من الأنواع الجديدة للعنصر المسرح. من الاكثر شعبية أنواع من المسرح الذي عرف التاريخ: المسرح البعث، تم إنشاؤه بعد الحرب العالمية، تم إخبار صفقات معها المأساة التي مرت منذ الناس وسبب آفاق أحمد الثقة في بعضها البعض، لديها كان هذا النوع من المسرح على ترميم العلاقة بين الناس، واستعادة الثقة فيما بينهم، والتي كانت نتيجة للحرب العالمية التي جرت في ذلك الوقت، كان ظهور هذا النوع من المسرح في العام 1953.
وأيضا من الفنون المعبره عما يدور داخل الانسان
فن الرسم
"الله جميل ويحب الجمال"، عبارة كثيرا ما تغنى إذا كنا نريد أن نقنع الناس ما قيمة الجمال في هذه الحياة. منذ أن خلق الله سبحانه وتعالى وهذا لم يخلق الكون لا يصدق من قبل مجردة من مقومات الجمال، التي تشحن قوة ديناميكية الإنسان، لجعلها أكثر تفاعلية. وبالتالي أكثر فعالية في الحركة، الأمر الذي يؤثر على تطور المجتمعات البشرية. السماء عندما تعانق البحر عند خط الأفق، وأشجار عندما لوزن الظليل. فاتو الترك بصمة جميلة على لجنة الأراضي، والطيور عندما الخوض في حضن الهواء وضرب الأجنحة الملونة ... أليس هذا اللوحة بأكملها الكونية، تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى، والبث في الكون من أسرار الجمال والإبداع؟!
  يعد الفن عامة  من الإبداع، لا يعكس واقع الثقافة الإنسانية بدلاتها المسطحة ،  فقط، ولكن التعبير عن آمال الإنسان وطموحاته وتطلعاته، وأكثر من ذلك أنه يعكس فلسفة وجودها في الحياة ، وأنه هو أبعد من كونه مجرد الحياة للحاجة الإنسان، مثل: الماء والغذاء والهواء؛ لتحقيق معنى أعظم وأشمل

والفنونُ نوعان: ماديَّةٌ، مثلُ، الفنونِ التشكيليَّةِ، ومنها الرَّسْمُ، والنَّحْتُ، والزّخرفة، وغيرُ مادية الموسيقى والدراما، والإبداعِ القصصيّ. وفنُّ الرَّسْم: هو إحْدى طرائقِ التَّعْبير الفنيَّةِ الرّاقيَّة، الذي يُترجمُ فيها الرّسّامُ -بِرَشَقاتِ ريشته- أحاسيسهُ، وانفعالاتهِ، وانْطِباعاتِهِ تجاه الموجوداتِ حَوْلَه، متّخذاً من اللَّونِ وسيلةً رئيسيةً تدخلُ -عَبْرَها- إلى عالَمِهِ الْمُسْتَتِر.
لا يقوم فن الرسم على قوانين ومعايير صارمة جامدة   بقدر ماتقوم على مبدأ الاحتراف، والخيال الواسع، والإحساس الدقيق، والنظرة سبر الأشياء، والبحث الدؤوب عن الابتكار والتطوير، وتوفير طريقة صورة ما وراء الطرح التقليدي، الذي يعكس حقيقة أو من طبيعة موضوعية، فإنه لا يقدم تفسيرا جديدا لهذه الظاهرة، وليس كل هذا يمكن أن الرسام الذي كان أهم عنصر من عناصر الفن، وهي الموهبة، لذلك الرسام يضمن المواهب تتحرك مبدأ الخصوبة، تجدد والعطاء، ويجب الحصول على الكثير من الحظ الصقل، ومران مستمر.
الرسوم تختلف من حيث: الهدف، والنوع، وهناك رسومات بسيطة، والتي يتم تسجيلها من الملاحظات من شيء ما، أو قضية معينة، تعتبر مهمة في لحظة مناسبة. هناك رسومات التحضيرية، رسم التمهيدي، وسائل أخرى للإعداد وسائل الإعلام، مثل X، والنحت. الرسوم التي تؤخذ على أنها عمل مستقل منفصل الفنية المتكاملة هناك. فن الرسم مدارس متعددة، كل تتحمل المدرسة لمعرفة مخالف للآخر، بما في ذلك: المدرسة الواقعية، والكلاسيكية، ورمزية، ومجردة، والانطباعية والسريالية والوحشية والتكعيبية، والمستقبل، والرومانسية المدرسة، والذي يعبر عن مشاعر بشكل عفوي.

 في كل شيء، لا يستحق رسام خفية، مهارة لخلع في أعماله الفنية من بوتقة مجردة العقل أو الخيال مصدقة، أو ثقافة مسطحة في العبور، ولكن تقلع من نفسه؛ ليغوص في أعماق الواقع، وتقدم لوحاته معاني جديدة للحياة، كان من خلال فن راق ارتكبت جميل، الذي يجمع بين التفكير الدقة، وبعد النظر، والبصيرة اتقاد، والشعور الشهي، وجمال اللون، و ارتفاع الهدف


إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 غرائب وعجائب حول العالم

تعريب ana