آخر الأخبار

الاثنين، 15 فبراير 2016

تعرف على عادات التحيه وانواعها عند شعوب العالم

عادات وتقاليد تقديم التحية والترحيب بالضيوف من بلد إلى آخر تختلف، وهذه العادات المختلفة قد تخلط بين الشخص الذي يسافر إلى بلد ما لأول مرة. انها  تكون مربكة أكثر عندما تكون هناك عادات مختلفة لتقديم التحية أو الترحيب كما بين رجل وامرأة أو رجل ورجل أو امرأة وامرأة. او مسافرإلى بلد غريب عليه أن يكون على دراية مع عادات وتقاليد وثقافة هذا البلد. عادة، والمصافحة مقبولة عالميا وسيلة  لرمى  السلام   مع وجود بعض الاختلافات بين كل دولة وأخرى.

في دول الخليج  عادة ما تنتشر التحيه بتقبيل الأنفويهويعتبر   الشعب هذا هو تعبير عن احترام الرجل  وكان في الخليج العربي ميراث هذه العادات  تتوارثها الأجيال وراء الأجيال.

التحيه فى الصين 
السلام و التحيه من المصافحة في قبضة اليد قبضة خفيفة، لا يحب أن ننظر في العين. الصينيون متحفظون  قليلا، وخصوصا عندما تقابل شخص ما لأول مرة يجب أن يكون وسيلة لتحية هز الرأس والابتسامة الخفية مع   المصافحة في المناصب الرسمية.

فى اليابان
يتبع سياسة المصافحة اليابانية أو الانحناء مع الإشارة إلى ضرورة نحيي شعب اليابان بنفس الطريقة التي ألقي بها التحية لك
 كما هو الحال في أوكرانيا،
على النقيض من ذلك إلى حد ما من اليابان، حيث تحية حوالي ثلاثة القبلات على الخد الأيمن بالإضافة إلى حضن أيضا.

وفى الهند يلقى الناس التحية على بعضهم البعض عن طريق شبك أيديهم وقول كلمة ناماستية "ناماستي"namaste أما فى تايلاند فالأمر مشابه لما يحدث فى الهند بعض الشئ مع قول كلمة "Sawaddee" ورفع الأيدى المتشابكة أمام الوجه. وفى جمهورية أفريقيا الوسطى هي بلد غير ساحلي يقع في وسط أفريقيا، عند التحية يقوم الشخصان بضرب اليد اليمنى ثم يمسك كل منهما أصبع الوسطى بيد الآخر مستخدما الإبهام والوسطى لديه على التوالي. أما فى جنوب أفريقيا فإلقاء التحية يتكون من أكثر من خطوة حيث يكون فى البداية عن طريق التصافح بالأيدى بالطريقة المتعارف عليها ثم رفع الأيدى لأعلى وأسفل مع توجيه الأصابع لأعلى.

وبطبيعة الحال، في الولايات المتحدة أن الرجل  يلقون تحية بعضهم البعض عن طريق المصافحة باليد، ويجب ألايكون هناك قبلات تحية "عارضة" عن طريق المصافحة والابتسامة وكلمة أهلا وسهلا بك. عادة في بريطانيا، وتحية كلمة مرحبا أو "هالو" مع مصافحة عندما تقابل شخص لأول مرة، تأتي القبلات الخفيفة على الخد كوسيلة لتحية المواقف غير الرسمية بين الرجل والمرأة وبين النساء وبعضها البعض ، خصوصا إذا ترتبط ارتباطا وثيقا بها. في فرنسا، بل هو وسيلة لتحية كل الناس وحتى الأطفال عن طريق المصافحة وقبلة على كلا الخدين من اليمين واليسار في بداية الاجتماع، وفي نهاية المطاف.

القبائل التبتية التي تعيش في منطقة الهضبة في آسيا إلى الشمال من جبال الهيمالايا. اعتبر العامه أن ا طريقة تحية السلام    سوء  سلوك، ولها تجاهل وعدم احترام، لأن  طريقة التحية اخراج اللسان للضيف هى تعبيرا عن الترحيب.

تحية في توفالو: -
توفالو هي جزيرة تقع بين هاواي وأستراليا، وتحية هناك، وخاصة بين الأقارب هو واحد النقر على الوجه الآخر من خده ثم استنشق بعمق، .
تحية إلى جمهورية جنوب أفريقيا: -
يتضمن تحية لجمهورية جنوب أفريقيا عدة خطوات على النحو التالي:
- الخطوة الأولى: الناس مصافحة الأيدي بطريقة   عادية.
-  الخطوه التاليه رفع اليدين إلى أعلى وأسفل مع أصابع القطب التصاعدي.
- الخطوة الثالثة: العودة إلى مصافحة الأيدي مرة أخرى.


جمهورية أفريقيا الوسطى
تقع في أفريقيا الوسطى، تحدها تشاد من الشمال والسودان من الشرق، والكنغو جنوباوالكاميرون غربا، وعند التحية يقوم الشخصان بضرب اليد اليمنى ثم يمسك كلا منهما الإصبع الوسطى بيد الآخر مستخدما الإبهام والوسطى لديه على التوالي.


تحية عمان
العماني يحيي   عن طريق المصافحة وقبلة على الأنف والعيون  مغلقه
سنغافورة
في سنغافورة، والناس تحية لكل بتمريرالايديى معا نحو صدورهم ثم يضع برفق فوق القلب.

تحية في منغوليا: -
يقع منغوليا في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، والناس تبادل هناك الأنابيب (أي " البيايب الأنابيب" هو أداة من دخان ) كرمز للتحية، ونقدم له حزام من الحرير أو القطن يحتاج ليكون ضيفا لنقله بلطف في يديه الاثنين مع الانحناء قليلا.
تحية في موزمبيق: -
انها تقع في جنوب شرق أفريقيا، والناس هناك لتحية من التصفيق ثلاث مرات قبل أن يقول كلمة "مرحبا".
تحيات تنص الغابون: -
دولة في غرب ووسط أفريقيا، وتحدها الكاميرون من الشمال وجمهورية الكونغو الشرق والجنوب، وتقديم التحية لها من خلال المصافحة يستريح في يديك، وهذا يدل على احترام لديهم.
تحية في جورجيا: -
ويتم من خلال تحية بين تعني حرفيا: "السماح لنفسك النصر".
تحية في غانا: -
تقع غرب أفريقيا، ويقولون في التحية: "إيه-T-زين" وتعني "كيف تنظرون روح العالم الذي تعيشون فيه،" استجابة إيجابية هو، "Aier" أي أنك تعيش مع كل شيء من حولك.

تحية في اليونان: -
هزت دولة اليونان في جنوب شرق أوروبا، وتحية لهم الضرب على أيدي متجر ظهر اليدين في كثير تهنئة لشعب اليونان.
تحية في غرينادا: -
وتقع جزيرة جنوب شرق منطقة البحر الكاريبي، فهي تحية لهم بضرب راحتي اليدين مع قليل من انسداد لهم.
أيسلندا:-
غيرلندا تقع في شمال المحيط الأطلسي، وتحية هناك هو بسيط جدا كل ما عليك القيام به هو أن نقول للضيف: "أنا سعيد،" هذا هو تعبير عن ذاتك من أجل الوجود سرورك.
تحية في جامايكا: -
تقع في منطقة البحر الكاريبي، وهناك يقول الشخص كلمة "و اتين" معناها "ماذا يحدث؟".
تحية النيجر: -
تقع في غرب أفريقيا، وأنها هي النخيل مصافحة الأيدي. حتى  تكون مرتفعه  في مستوى الرأس مع كلمة إلى القول: "إن اوتشيها".

تحية في كمبوديا: -
يقع كمبوديا في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا و  كمبوديا، عندما تتضمن تحية يد الشخص معا بحيث راحتي اليدين متلاصقتين، ودعت هذه الحركة "اليد المصلية"، ووضعها أمام منطقة الصدر، وأكثر  ارتفاعا كلما تبين أن احترامك لأولئك الذين يقدمون له التحية.
تحية مع تايوان: -
تحية التقليدية الشعب التايواني هي توجيه سؤال واحد وهو: "هل أكلت".
كينيا: -
وتحية هنا من العادات الفريدة من قبيلة أشهر في كينيا، وهي قبيلة "Miasa" فهم تحية الضيوف مع بعض حركات الرقص وتهتز يسمى "أدامو" و وهذا يفعله المحاربون
تحية في بنغلاديش: -
تقع في آسيا إلى حدود الهند، عندما تقابل شخص ما بنجلاديش عليك أن ترفع يدك قليلا الحق في شكل تحية هادئة برفقة لمسة من الخجل.
تحية في بنين: -
تقع غرب القارة الأفريقية، وعند تحية الشباب عادة طقطقة الأصابع  عند سلام اليدين.
تحية في بوتسوانا: -
يقع جنوب أفريقيا، ويعطي الناس ضيوفهم من خلال أصابع لمس بخفة بشكل مريح ودون لمس مع سؤال مباشر كنوع من  الاطمئنان وهو: "كيف كنت استيقظ" هذا هو مماثل لكيف حالك؟




إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 غرائب وعجائب حول العالم

تعريب ana