آخر الأخبار

الاثنين، 20 أبريل 2015

مدينة سيدني..



مدينة سيدني الأسترالية...
توجد مدينة سيدني في مقاطعة نيوساوت ويلز الأسترالية وتعتبر مدينة سيدني هي أكبر وأقدم مدينة في أستراليا ..
أسس هذة المدينة أرتر فيليب وكان هو قائد أول إسطول بريطاني يصل إلي أستراليا وذلك في عام 1788..
كما يبلغ عدد سكان مدينة سيدني نحو 4.57 مليون نسمة وتعتبر هي أول مستوطنة أوروبية في قارة أستراليا..
وقد تم إنشاء هذة المدينة لتكون سجنا للمجرميين والأشخاص الغير مرغوب فيهم في بريطانيا ثم بعد ذلك بدأت في إستقبال المهاجرين وخصوصا من إيرلاندا وأيضا بريطانيا.خصوصا من اللذين كانوا يحلمون بإكتشاف مناجم الذهب..
تعد مدينة سيدني من المناطق التي يتوافد عليها السياح المحليين وأيضا العالميين وذلك بفضل شواطئها ومعلميها الأساسيين وهما جسر هاربر و دار الأوبرا كما أن المدينة تحيطها الحدائق الوطنية  المزهلة  والعديد من الخلجان والأنهار..
قد أصبحت سيدني باب أستراليا الرئيسي ومركزها الإقتصادي بعد تم إنشائها خصيصا لتكون سجنا  للأشخاص الغير مرغوب والمجرميين في بريطانيا.
فكيف كان ذلك؟؟
في عام 1788 قد وصل الأسطول البريطاني الي سواحل ويلزوذلك لإنشاء سجن في خليج بوتاني  
الذي إكتشفة كابتن كوك قبل ذلك بـ 8 سنوات إلا ان القائد فيليب أرسل مستطلعية الي الساحل وذلك للبحث عن الماء العذب وسرعان ما اكتشفوا ميناء طبيعيا وقد وجدوا ان هذا هو المكان الأفضل لكي تستقر فية قافلتة الجديدة متجاهلا بذلك الأوامر الصادرة الية لكي يعسكر في خليج بوتاني وكان ذلك المكان الجديد يسمي بــ البيون وهو ما يعرف حاليا بإسم سيدني نسبة الي الفيكونت سيدني الأول الذي كان مسئولا عن شئون المستعمرة ..
ولقد أصبح الميناء الأن وبعد مرور 200 عام أكبر ميناء في أستراليا بل وأكبر المدن في نصف الكرة الجنوبي ويبلغ عدد سكانة حوالي 3700000 نسمة ..

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 غرائب وعجائب حول العالم

تعريب ana